زراعة السن في يوم واحد

0

زراعة السن في يوم واحد

من الممكن الزرع او عمل السنّ في يوم واحد، لكن قد لا يكون ممكن في كل الحالات، لأنه يكون ممكناَ بحسب جودة عظام الشخص و تحديد الطبيب.

بالإضافة لجودة العظام تحديد فيما إذا كان يوجد التهاب في فم الشخص وحالة صحة داخل الفمّ مهمٌ جداَ. إذا كان داخل فم الشخص بحالة صحية جيدة وكانت عظامه ذات جودة جيدة يمكنه تركيب جميع الأسنان في يوم واحد ويخرج من عيادة الطبيب.

إذا كان لا يوجد عظم في الشخص أو بحال وجود التهابات لا يمكن تركيب السنّ في يوم واحد أبداَ. أولاً يجب علاج الالتهابات, وبعد ذلك إذا كانت العظام غير كافية سيتم تكوين عظام عن طريق تطعيم العظام, وبعد تكوين العظام سيتم الزرع وبالأخير سيتم تركيب السنَ فوق الزرعة.

أحياناَ لا تكون عظام الأشخاص الذين سيزرعون في السويَة المطلوبة. الوضع الأكثر شيوعاَ هو العظام الذائبة في الفكّ السفلي أو تدلي الجيوب في المنطقة الخلفية العلوية وعدم وجود عظام في هذه المنطقة. في هذه الأحوال يتم تطعيم خاص للعظام أي عظام جاهزة مجلوبة من الخارج أو مأخوذة من نفس الشخص ويقال لها تطعيمات ذاتية التكوّن. يتم تكوين العظام بأخذ التطعيمات المأخوذة من نفس الشخص. أحياناَ في نفس الجلسة يمكن عمل العظم والزرعة, وأحياناَ يوضع العظم في جلسة واحدة ثمّ الانتظار عدة أشهر وبعد ذلك يمكن وضع الزرعة. وهذا يختلف بحسب الحالة.

مسحوق العظام وتطعيمات العظام هي عوامل مساعدة لنا. بفضل هذه العوامل المساعدة أصبح الأطبّاء يستطيعون عمل الزرعات معظم الوقت.

استشر طبيبك

اترك رداً

الرجاء ادخل تعليقك!
رجاءاً.. أضف اسمك هنا