#ابتسم_نبتسم - حملة كلام صحة تضامناً مع الاسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان

#ابتسم_نبتسم – حملة كلام صحة تضامناً مع الاسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان

كلام صحة: تم اعتماد الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان في جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تنفيذا للقرار الصادر عن وزراء الصحة بدول المجلس في مؤتمرهم الخامس والستين والذي عقد في جنيف عام 2008, والمتضمن الموافقة على الخطة الخليجية لرعاية صحة الفم والأسنان والتركيز على أهمية العمل الوقائي لخفض نسبة الإصابة بأمراض الفم والأسنان.

وتم تحديد الأسبوع الأخير من شهر مارس من كل عام للتوعية بأمراض الفم والأسنان وكيفية الوقاية منها لمختلف الفئات العمرية، ونشر الوعي بين كل شرائح المجتمع، وكذلك التوعية بالأمراض المزمنة مثل مرضى السكري للحد من نسبة الإصابة بالأمراض الفموية والأمراض المصاحبة لها.

وبحسب تقارير منظمة الصحة العالمية فان علاج أمراض الأسنان يستهلك نسبة تتراوح بين خمسة وعشرة بالمائة من ميزانيات الصحة بالبلدان الغنية فيما تترك إلى حد كبير حالات تسوس الأسنان دون علاج في البلدان المنخفضة الدخل التي تتجاوز تكلفة علاج أمراض الفم جميع الموارد المالية المتاحة لرعاية صحة الأطفال.

أن أغلب هذه الأمراض يمكن تجنبها وخفض نسب الإصابة بها عن طريق إجراءات وقائية بسيطة تطبق في المنزل وفي عيادات الأسنان مضمونة النتائج وبتكلفة زهيدة مقارنة بتكلفة العلاج.

الآن تستعد إداراة طب الأسنان في وزاراة الصحة لهذا الأسبوع للعام التاسع على التوالي والذي أتى لتجديد العهد والالتزام بأهمية المحافظة على صحة الفم.

#ابتسم_نبتسم – حملة كلام صحة تضامناً مع الاسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان

“#ابتسم_نبتسم” شعار اتخذته كلام صحة تضامناً منها مع الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان, وبدورها تتيح لكل المهتمين بنشر التوعية والتثقيف الصحي بهذا المضمون لنشر مشاركاتهم على الموقع الإلكتروني (موقعكم) وقنواتها الرسمية والتي تصل كلام صحة من خلالهم لأكثر من 4 مليون شخص في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط, وكل هذا بفضلكم وبفضل عطاءكم المستمر والسخي.

نحن نرحب بكل المساهمات من جميع بلدان الخليج والدول العربية المكتوبة والمسموعه والمصورة, مقالات و فيديوهات, أو أنشطة توعوية وعروض للخدمات الوقائية المقدمة في المعارض الصحية والمدارس والكليات والمراكز الصحية والمستشفيات والمجمعات التجارية.

تفضلوا بارسال مساهماتكم على البريد الإلكتروني: info@KalamSaha.com

نتمنى التوفيق والسداد للكل في جميع دول مجلس التعاون الخليجي في إقامة فعاليات هادفة وناجحة. ونشكر الجميع لجهودهم.

كلام صحة.. #ابتسم_نبتسم

اترك رد